تكتيكات في مسابقة FIFA online2

كانت تكتيكات المسابقة في سلسلة من لعبة FIFA مرحوبا باللاعبين،و ذكلك تستمر اللعبة للجميع《EA SPORTS FIFA Online 2》 هذه الميزة،التنوع في تكتيكات الهجوم و الوقاية،و بالإضافة الي ذلك،إختيار الموقف للتوازن بين الهجوم و الوقاية سيعوض اللاعبين من نقوصهم في العملية، فماذا تكتيك نستخدمه أكثر عادة في المسابقة؟ الآن سنجري التحليل التكتيكي الخاص بثلاثة تشكيلات.

فيما يلي تشكيل يستخدم أكثر في المسابقة،و نختار التشكيل2-4-4 و نستخدم التكنيك المقابل .

1. الكبح للتشكيل 2-4-4

هناك كثير من اللاعبين يستخدمون اللتشكيل 2-4-4 في المسابقة،لأن أكبر الميزة لهذا التشكيل هي عدم التناقصات الواضحة،ولكن كان له القصر الذي لا ينكر،فهجومه البطيء و الآلي،فكيف نكبحه اذا نستخدم التشكيل 2-4-4 أيضا؟

أ. فتح الدفاع في المنطقة،(ZD) (+Q 2 في لوحة المفاتيح الصغيرة)إثبات الدفاع في خلف الملعب.

يصبح هجوم الخصم أقوى؟ لا مشكلة،تفتح تكنيك الدفاع في المنطقة ،و تستخدم سد الموقف الواضح و موقف الدفاع الدقيق لضمان ثبات في خلف الملعب.

ب. فتح التعاون المثلثي(MR) و الطير بالجناحين(WP)،(4، 6 في لوحة المفاتيح الصغيرة)و التعاون بين الوسط و الجانب صعب للدفاع.

كيف نجري الدفع فقط بدون الهجوم، إفتح التعاون المثلثي و الطير بالجناحين و إستخدم تكنيك التعاون بين الوسط و الجانب،و تجعل الخصم صعبا للدفاع.بسبب أن يستخدم خصمك أيضا التشكيل 442،فإذا كان ظهر النقص في موقفه،جاءت الفرصة لك.

2. الكبح للتشكيل 41212

كان التشكيل 41212 له اللاعب الخاص بالهجوم في وسط الملعب(CAM)،فهجوم الخصم في العادة تتركز في الوسط.بنسبة الي تشكيلنا 442،المهم هو تحديد المنطقة الذي يتحرك اللاعب الخاص بالهجوم في وسط الملعب لخصم فيها و منع الخصم الإختراق الي خط العقر من الجانب.إذا فعلنا هذا،كان الشيء التالي بسيطا.

أ. إنشاء التكنيك الدفاع عن الخصم في الطريق الجانبي(Man Marking)،و منع الخصم الوصول الي خط العقر للتمريرة الي الوسط. دفاع اللاعبين في جانبي وسط الملعب عن الخصم سيمنع الخصم إختراق الي خط العقر من الجانب فعاليا،هذا لا يخفف ضغط الدفاع في الوسط فحسب،بل سيعطيك أكثر الوقت للدفاع عن إختراق الخصم.

ب. إستغلالQ لدفاع المساعدة. تحديد إختراق اللاعب الخاص بالهجوم في وسط الملعب لخصم بتفوقك العددي الجزئي.

Q في لوحة المفاتيح مهم جدا للدفاع.إذا نستغل دفاع المساعدة الأوتوماتيكي بالكمبيتر،فسنحصل علي أكثر الوقت لسد خط التمريرة من الخصم،ثم سهلا علينا أن نحدد إختراق اللاعب الخاص بالهجوم في وسط الملعب للخصم.

3. الكبح للتشكيل 433

يعد التشكيل 433 أصعب التشكيل للدفاع بهجومه القوي،بنسبة الي تشكيلنا 442،أهم شيء هو الدفاع في خلف الملعب،إستغلال اللدفع الدقيق،و تقليص التشكيل،و إستخدام رد الهجوم السريع إختيار جيد.

أ‌. إنشاء تكنيك الدفاع في الطريق الجانبي(Man marking) ، و تحديد إختراق لاعبين في جانبي للتمريرة.

لأن المنطقة التي يتحرك فيها اللاعبان في جانبي كبيرة بالنسبة الي التشكيل 433 و إختراقهما سريع،فالمسؤولية للظهيرين(LB،RB) كبيرة جدا،لا بد لهما الدفاع عن اللاعبين في جانبي من الخصم.

ب‌. تقليص الموقف الكامل لتقليل عدد رد الهجوم من الخصم.

ضغط 5 في لوحة المفاتيح الصغيرة لنقل موقف الفريق الكامل الي الخلف،هذا لا يضمن قوة الدفاع فقط،بل يمهد رد هجومنا السريع. كل هذه سيجذب الخصم الي الخارج،و يؤدي الي إنهيار هجومه،و يمهد رد هجومنا.

ت‌. فتح تكنيك رد الهجوم السريع،(CA)،( 8 في لوحة المفاتيح الصغيرة)،و تعطي الخصم أشد الضرب.

8 في لوحة المفاتيح الصغيرة هو أحسن التكنيك لتحقيق رد الهجوم السريع، وعندما كان الخصم يعتمد على قوة الهجوم بالتشكيل 433 ويهمل دفاعه جاءنا أفضل وقت لاستخدام هذا التكتيك.

كان استخدام التكتيكات مرنا في المسابقة سوف يساعدك على التحكم عملية المسابقة، ما سبق مجرد لمساعدتك على تحليل خصمك ،وعادتك على إستخدام التشكيل المناسب، وأعتقد أن كل لاعب لديه مجموعة البرامج الخاصة به.

التعليقات » المزيد

الكنية : أذكر الكنية
المزيد من التعليقات

المقالات المتعلقة